الأخبار و التقارير الإعلامية

خيرية العوامية تطلق ثلاث مبادرات لتمكين مستفيديها تعليميًا وتدريبيًا

في خطوة نوعية لتمكين مستفيدي جمعية العوامية الخيرية من الناحية التعليمية والتدريبية ، أطلقت لجنة تمكين الاسرة مساء الإثنين 23 محرم 1446هـ ثلاث مبادرات لتمكين مستفيدي لجنة المساعدات فيما  يتعلق بالأيتام والمحتاجين  تعليميًا وتدريبيًا.
حيث شهدت المبادرة الأولى التي حملت عنوان "معًا من أجل التفوق" ، التي تهدف إلى العناية والتركيز على المساهمة في تقديم دور مساهم ومساند للدور الذي تقوم به الجهات التعليمية  لتعليم عشرات الطلاب والطالبات من المرحلة الابتدائية العليا ( الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي) في المواد الاساسية كاللغة العربية، اللغة الإنجليزية، والعلوم، والرياضيات.

وتتمحور المبادرة التعليمية حول زيادة التحصيل العلمي للمستفيدين والمتابعة الدراسية المُكثفة معهم.

فيما تستهدف المبادرة الثانية التي حملت عنوان مفهوم، التركيز على الطلاب  والطالبات بالمرحلة الثانوية من الناحية التحصيلية للإسهام في زيادة مستواهم الدراسي و نشر ثقافة الوعي بأهمية المستقبل للتهيئة للدخول لسلك التعليم العالي مما يمكنهم من  الحصول على وظائف جيدة.

اما المبادرة الثالثة فهي بعنوان "ضوابط تحفيز وتوجيه المستفيدين من الجمعية لغرض تمكينهم" وتهدف هذه المبادرة إلى تعزيز التزام المستفيدين بالبرامج التعليمية والتدريبية وتحفيزهم على المشاركة الفعالة في البرامج المقدمة لهم.

وتأتي هذه المبادرات ضمن إطار رؤية المملكة 2030 التي تسعى لتقديم برامج تعليمية وتدريبية لتنمية المجتمع المعرفي
خيرية العوامية تطلق ثلاث مبادرات لتمكين مستفيديها تعليميًا وتدريبيًا